تقرير .. 6 حقائق تحققت بعد فوز ريال مدريد بكأس العالم للأندية

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

حقق ريال مدريد الفوز على نادي كاشيما أنتيلرز بنتيجة 4-2 ليتوج النادي الإسباني ببطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه.

ونستعرض معكم من خلال هذا التقرير بعض الحقائق التي تحققت بعد فوز النادي الإسباني ببطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه.

 

1-ريال مدريد يتجاوز برشلونة والأهلي المصري ويصبح الأكثر تتويجاً في العالم .

نجح نادي ريال مدريد الإسباني في تجاوز ناديا برشلونة الإسباني والأهلي المصري ليصبح النادي الأكثر تتويجاً بالبطولات القارية على مستوى العالم بشكل منفرد تماماً تاركاً خلفه الثنائي السابق في المركز الثاني بالتساوي.

وبعد تتويج الريال بمونديال الأندية رفع رصيده القاري من البطولات إلي 21 بطولة قارية حيث سبق ودخل عام 2016 برصيد 18 لقباً قارياً ثم إستطاع أن يتوج هذا العام بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وبالعودة لتاريخ بطولات نادي ريال مدريد القاري نجده قد توج ب11 بطولة دوري أبطال أوروبا و2 لكأس الإتحاد الأوروبي و3 كأس الإنتركونتينتل و3 كأس السوبر الأوروبي و2 كأس العالم للأندية.

2-كريستيانو رونالدو أصبح هداف البطولة وأول لاعب في تاريخ البطولة يسجل هاتريك في المباراة النهائية .

وإستطاع كريستيانو رونالدو إحراز 4 أهداف في هذه النسخة من البطولة ليرفع رصيده في البطولة إلي 5 أهداف خلال نسختين من البطولة منهم نسخة مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ليصبح هداف البطولة بالتساوي مع ليونيل ميسي وسواريز وسيزار ديلجادو.

كما أصبح كريستيانو هو أول لاعب في تاريخ البطولة يحرز هاتريك في نهائي البطولة.

3-كريستيانو يفوز بجائزتي الهداف وأفضل لاعب في البطولة .

وحصل كريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة وجائزة هداف البطولة برصيد 4 أهداف.

4-زيدان أصبح أول شخص يحصل على كأس العالم للأندية كلاعب وكمدرب .

وأصبح زين الدين زيدان المدرب الفرنسي الحالي لفريق ريال مدريد هو أول لاعب في تاريخ البطولة يحصل على البطولة مرتين مرة كمدرب ومرة كلاعب ليدخل تاريخ البطولة.

5-أصبح هذا النهائي الثالث الذي يصل فيه زيدان إلي الأشواط الإضافية هذا العام .

وهذا هو النهائي الثالث هذا العام الذي يصل فيه ريال مدريد بالقيادة الفنية لزيدان إلي الوقت الإضافي بعد أن حصل على بطولتي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي بعد الأشواط الإضافية.

6-زيدان لم يخسر في آخر 37 مباراة لعبها في كل البطولات مع الريال .

وحقق زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد رقم قياسي جديد في عدم الخسارة في 37 مباراة متتالية في جميع البطولات حقق خلالها 3 بطولات "دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية".

 


سامح أحمد سامح أحمد
المدير العام

0  111 0

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة