التخطي إلى المحتوى

بشرى سارة إلى جميع الوافدين إلى دولة الكويت من جميع أنحاء العالم وأصحاب الجنسيات المختلفة، فقد أتاحت دولة الكويت مؤخرًا الفرصة أمام جميع الوافدين إليها للحصول على الجنسية الكويتية لعام 2018 للجميع دون وجود أي استثناءات، هذا ما يأتي على عكس الإجراءات الشديدة التي تفرضها دولة الكويت في الأوقات الأخيرة من أجل حصول الشعب الكويتي على أكبر عدد من فرص العمل في البلاد على حساب الوافدين، لذا تعد خطوة إعطاء الجنسية للوافدين من الخطوات الإيجابية التي تهم الكثيرين.

شروط الحصول على الجنسية الكويتية لعام 2018

بدأت العديد من التساؤلات من الوافدين إلى دولة الكويت تزداد عن شروط الحصول على الجنسية الكويتية بعد إعلان الدولة منح الجنسية للوافدين المقيمين بداخلها سواء من الجنسيات العربية أو الجنسيات الأجنبية، وهو ما يتيح للوافدين الحاصلين على الجنسية فرصة التمتع بمميزات المواطنين في العمل والإقامة، وجاءت الشروط التي حددتها دولة الكويت على النحو التالي.

  • في حالة ما إذا كان لد الوافد في الكويت لأب كويتي الجنسية وأم مقيمة يحصل على الجنسية الكويتية، وذلك وفقًا لمرسوم أميري ولكن بعد أن يتم العرض على وزير الداخلية.
  • الشرط الثاني الذي يتيح للوافد الحصول على الجنسية الكويتية هو أن يكون المولود في دولة الكويت لأبوين مجهولين والذي يعتبر لقيطًا في نظر الدولة، وهو ما يحق له الحصول على الجنسية الكويتية ما لم يثبت عكس ذلك.

حالات أخرى يجوز بها منح الجنسية الكويتية

  • أن يكون قد مر ما يزيد ولا يقل عن 15 عام على إقامة الوافد إلى الكويت إقامة قانونية.
  • أن يكون المقيم يتمتع بسمعة جيدة وأخلاق حميدة، إلى جانب ضرورة وجود مصدر رزق له يساعده على المعيشة.
  • أن يكون المقيم مسلما بالميلاد أو أعلن إسلامه واعتنق الدين الإسلامي بالطرق الصحيحة.
  • أن يكون المقيم ذات وعي كبير باللغة العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *