التخطي إلى المحتوى

بوكليت الثانوية العامة 2018 الشغل الشاغل لجميع طلاب وأولياء الثانوية العامة بعد تأكيد وزارة التربية والتعليم على استمرار العمل به في امتحانات الثانوية العامة للعام الثاني على التوالي بعد نجاح تجربته في امتحانات العام الماضي 2016/2017، في ظل المحاولات المستمرة من الوزارة للقضاء على جميع طرق الغش بين طلاب الثانوية العامة.

بالإضافة إلى محاربة ظاهرة الصفحات الإلكترونية المخصصة في تغشيش الطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتي من أشهرها على الإطلاق صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” والتي كانت تتحدى وزارة التربية والتعليم وتقوم بتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة للطلاب.

نظام بوكليت الثانوية العامة 2018

أكد مركز المعلومات الصادر عن مجلس الوزراء استمرار العمل بنظام بوكليت الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018 مع إجراء بعض التعديلات البسيطة في النظام الخاص بورقة الأسئلة حرصًا من الوزارة على تلافي الأخطاء التي حدثت العام الدراسي الماضي نظرًا لكون العام الأول الذي تم اعتماد العمل به في امتحانات الثانوية العامة.

والذي يعتمد بشكل أساسي على هيئة الأسئلة والإجابة في ورقة واحدة، ويتم من خلاله قسيم الامتحان إلى أربعة نماذج للمادة الواحدة، ليتم تقسيمها إلى (أ، ب،جـ، د) كي يكون هناك اختلافًا في الأسئلة بين كل طالب والآخر، وهو ما يضيق كثيرًا من عملية الغش.

وحرصًا من الوزارة على تفادي أخطاء العام الماضي التي حدثت مع طلاب الثانوية العامة بسبب نظام البوكليت الجديد، مما جعل الطلاب في حالة قلق وترقب مستمر، قامت بطرح العديد من النماذج الخاصة بنظام بوكليت الثانوية العامة 2018، كي يقوم الطالب بتدريب نفسه مرات عديدة على شكل الأسئلة قبل خوض الامتحانات وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، مع محاولة الوزارة تقليل عدد الأسئلة في الامتحانات القادمة وعدم طرح الأسئلة التي تحمل أكثر من معنى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *