التخطي إلى المحتوى

تسعى الحكومة المصرية جاهدة إلى توفير وحدات سكنية مميزة للشباب في ضوء الغلاء الذي يشهده سوق العقارات في الآونة الأخيرة، لذلك تتبني وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية العديد من مشروعات الإسكان لتوفير هذه الوحدات، ومن ضمن هذه المشروعات نفذت الوزارة مشروع “دار مصر”. وجديراً بالذكر أن وحدات مشروع “دار مصر” غير خاضعة للدعم النقدي من الحكومة المصرية، وهي تابعة لمشروع الإسكان المتوسط، ولكن وزارة الإسكان من خلال هذا المشروع توفر للشباب وحدات سكنية مميزة وبسعر أقل من القطاع الخاص.

تسليم الدفعة الثانية من دار مصر

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان في مداخلة هاتفية له بالبرنامج التلفزيوني “صباح on” الذي يقدم على شاشة قناة “on live”، بأن وزارة الإسكان تتعاون في تنفيذ وحدات مشروع دار مصر مع الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة لتنفيذ هذا المشروع الضخم، وقال يوسف بأنه تم تنفيذ 27 ألف وحدة سكنية ضمن المرحلة الأولى من مشروع دار مصر.

وتم تسليم وحدات المرحلة الأولى بالكامل إلى المواطنين، ولاقت هذه الوحدات إعجابهم فيما يتعلق بمساحات هذه الوحدات ونظام التشطيبات، وأضاف هاني يوسف بأنه تم الانتهاء من تنفيذ وحدات المرحلة الثانية من للمشروع، وتبلغ عدد وحدات المرحلة الثانية من مشروع دار مصر 30 ألف وحدة سكنية، ويتم تسليم حالياً وحدات المرحلة الثانية للمواطنين، وهذه الوحدات تم انشائها بمدينة القاهرة الجديدة.

فتح باب الحجز لوحدات المرحلة الثالثة

وأضاف أيضاً هاني يوسف أن الوزارة تتأهب حالياً للإعلان عن بدء الحجز للمرحلة الثالثة من مشروع دار مصر، وهذه المرحلة تضم  15700 وحدةسكنية، وقال أن وحدات المرحلة الثالثة في حيز التنفيذ، وأنها سوف تطرح للحجز مع بداية السنة الجديدة 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *