التخطي إلى المحتوى

حرصًا من وزارة التربية والتعليم المصرية على تطوير المنظومة التعليمية بشكل مستمر من أجل الارتقاء بمستوى الطلاب والمعلمين وخاصة في مرحلة الثانوية العامة، ذلك الشبح الذي يمثل عبئًا كبيرًا سواء على الطلاب والأسرة من ناحية أو المنظومة التعليمية من ناحية أخرى سعيًا منها للنهوض بها على أعلى مستوى وتخفيف الضغوطات التي تتسبب بها للطلاب.

رابط بوابة الثانوية العامة واستمارة الثانوية العامة 2018

ونظرًا لكونها من أهم مراحل التعليم الفارقة في مستقبل كل طالب وتحديد وجهته التعليمية القادمة، فقد قررت وزارة التربية والتعليم فتح باب التسجيل لاستمارة إتمام الشهادة الثانوية العامة لعام 2017/2018 إلكترونيًا، أعلن الدكتور رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم العام، أنه قد تم إتاحة الفرصة لجميع طلاب وطالبات الثانوية العامة للتسجيل في إتمام الشهادة الثانوية العامة لعام 2017/2018، وذلك بدايةً من يوم الأربعاء الموافق 27 ديسمبر 2017.

حيث أصبح بإمكان جميع الطلاب والطالبات كتابة استمارات الثانوية العامة إلكترونيًا عن طريق الدخول للموقع الرسمي الخاص ببوابة الثانوية العامة وإتباع الخطوات الآتية لإتمام عملية التسجيل بنجاح.

خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2018 إلكترونيًا

  • في البداية بعد قيام كل طالب بتسجيل الدخول للموقع الرسمي الخاص ببوابة الثانوية العامة، عليه أن يقوم بإدخال الكود الخاص به والرقم السري والضغط على تسجيل دخول.
  • الحرص على مراجعة كافة البيانات الخاصة بالاسم، الرقم القومي وغيرها وفي حالة وجود أي أخطاء يرجي مراجعة المدرسة بشكل فوري لتصحيح الأخطاء.
  • تسجيل كافة البيانات المطلوبة واختيار اللغة الأولى والثانية ومن ثم اضغط علي حفظ الاستمارة.

وفي حالة حدوث أي خطأ أو يرغب أي طالب أو طالبة بتعديل أي بيانات، عليهم التوجه أولًا إلى المدرسة، هذا ومن المقرر أن يكون آخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية العامة إلكترونيًا هو 29 مارس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *