التخطي إلى المحتوى

المعاهد الأزهرية تعلن جداول امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية 2017-2018، حيث أقر قطاع المعاهد الأزهرية موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الابتدائية وسنوات النقل للعام الدراسي 2017/2018، أما فيما بالشهادة الابتدائية فتقرر إجراء امتحاناتها يوم الخميس الموافق الحادي عشر من يناير 2018، وتستمر لمدة ستة أيام حتي السادس عشر من شهر يناير.

جدول امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية

وتحدد مواعيد إجراء امتحانات النقل للصفوف الأول، والثاني، والثالث الابتدائي، يوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من ديسمبر القادم وتستمر لمدة ثلاثة أيام، أما عن مواعيد امتحانات الصفوف الرابع والخامس الابتدائي فقد تقرر اجراؤها يوم السبت الموافق الثالث والعشرون من شهر ديسمبر، وتستمر لمدة خمسة أيام.

 وقد تم الإعلان عن فتح باب  الترشح للعمل باللجنة العامة المنظمة للنظام والمراقبة بالشهادة الابتدائية الأزهرية (الكنترول) في كل مقراتها، ويحق لأصحاب الخبرة والمشتركين أول مرة بالترشح على حد سواء، وجدير بالذكر أن اللجنة العامة للنظام والمراقبة حددت عدة شروط للترشح من أهمها.

  • ألا يكون للمتقدم أية صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة من الطلاب المشاركين في الامتحانات.
  • لم يحصل على أي جزاء أكثر من عشرة أيام في مخالفة غير متعلقة بأعمال الامتحانات خلال عامين سابقين على العام الدراسي الحالي 2017/2018.
  • ألا يكون المتقدم محالاً للتحقيق أو المحاكم التأديبية، أو النيابة في مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات.
  • كما حذرت اللجنة من يدلس في طلب الالتحاق بالحرمان خمس سنوات من أعمال الامتحانات، مع عدم الإخلال بالمسئولية التأديبية في هذا الشأن.

وعن استعدادات القطاع الأزهري بتلك الامتحانات، فالجميع يعمل من قدم وساق الآن، حيث بدأت المطابع الخاصة تتلقى أوراق الأسئلة في سرية تامة، كما بدأ الآن تجهيز أرقام الجلوس استعدادًا لتسليمها لجميع التلاميذ، وقد يكون هذا الأمر قبل بدء الامتحانات بأسبوع.

أما من جانب الطلاب الذين يحملون جدول امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية 2017-2018، فهم على حد قولهم على استعداد تام لخوض تلك الاختبارات، وأكد الكثير منهم، أنهم يقومون الآن بالمراجعة القوية استعداداً لهذه الامتحانات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *