التخطي إلى المحتوى

تفاصيل حجز وحدات برنامج البيع على الخارطة عبر منصة وافي وزارة الإسكان السعودية، أعلن المتحدث باسم وزارة الإسكان المهندس سيف السويلم، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” عن اكتمال الحجز في ثلاث مشاريع سكنية ضمن برنامج البيع على الخارطة، وأشار إلى أن المشاريع التي تم اكتمال الحجز بها تعود إلى مدن وهي خميس مشيط، والإحساء وأبها.

تفاصيل حجز وحدات برنامج البيع على الخارطة

وكانت وزارة الإسكان السعودية قد سبق وأعلنت من قبل عن انتهار الحجز في مشاريع، الخبر وشمال الرياض ورابغ والمبرز، حيث تسعى المملكة العربية السعودية إلى إحداث طفرة في عالم الإسكان وبناء عدد كبير من الوحدات التي يخدم متطلبات المواطن السعودي والمقيمين بالمملكة.

وشهدت المشاريع الثلاثة بمناطق خميس مشيط، والإحساء وأبها تنوعًا كبير في الوحدات السكنية ما بين فلل وتاون هاوس وشقق، حتى يتم إتاحة الفرصة لكل مواطن الحجز وفقًا لإمكانياته المادية ومتطلباته التي يبحث عنها في النموذج السكني، لذا حرصت الوزارة على توفير مباني ووحدات مختلفة.

رابط موقع البيع أو التأجير على الخارطة، الضغط من هـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنا

وفي السياق نفسه احتوت المشاريع الثلاثة المشمولة في برنامج البيع على الخارطة ما يقرب من خمسة آلاف وحدة سكنية متنوعة بين فلل وتاون هاوس وشقق، ومن المقرر وفقًا لما أعلنته وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية عن تسليم تلك الوحدات في مدة أقصاها ثلاثة أعوام وسيتم التسليم تدريجيًا.

هذا وقد تم توزيع الخمسة آلاف وحدة سكنية التابعين لبرنامج البيع على الخارطة على النحو التالي.

  • 1257 وحدة تاون هاوس و253 فيلا تابعين إلى مشروع ديار الإحساء.
  • 1351 تاون هاوس و233 فيلا تابعين إلى مشروع واحة خميس مشيط.
  • 241 تاون هاوس و1729 فيلا تابعين إلى مشروع تلال أبها، هذا وقُدرت لمساحة الكلية لتلك الوحدات تقريبا بـ 500 متر للوحدة الواحدة.

تسعى وزارة الإسكان السعودية إرضاء جميع المواطنين عبر إنشاء مشاريع إسكانية كبيرة تناسب إمكانيات العصر الحديث، وللجدير بالذكر، أن تلك الوحدات جاهزة للسكن، ينقصها فقط اللمسة الأخيرة لمالكها، علمًا بأن تشمل تلك الوحدات جميع الخدمات والمرافق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *