التخطي إلى المحتوى

مفاجأة سارة انتظرها الكثير من خريجي الثانوية العامة والعديد من الشباب، صرحت المديرية العامة للجـوازات بفتح باب القبول والتسجيل لرتبة جندي فني في الجوازات، وذلك لكلًا من خريجي الثانوية العامة، أو ما يعادلها من الشباب السعودي، في إطار حرص المملكة العربية السعودية على توفير العديد من الوظائف وفرص العمل من أجل القضاء على البطالة والارتقاء بإمكانيات وكفاءات شباب المملكة.

الجوازات تعلن فتح القبول والتسجيل لرتبة جندي فني

وفيما يتعلق بموعد استقبال طلبات القبول والتسجيل من الشباب السعودي، فقد أعلنت المديرية العامة للجوازات أنه من المقرر البدء في هذه الإجراءات يوم الأحد الموافق 15 من ربيع الأول الجاري في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وتستمر إلى تمام الساعة العاشرة صباحًا من يوم الخميس المقبل، وذلك من خلال البوابة الالكترونية التابعة لوزارة الداخلية، من أجل التقديم لشغل وظائف في جوازات المطارات والمنافذ البرية والبحرية.

شروط القبول والتسجيل للدورة رقم (42) بمعهد الجوازات

أعلنت المديرية العامة للجـوازات عن وجوب توافر عددًا من الشروط في جميع المتقدمين إلى العمل في الجوازات والتي من أهمها:

  • يشترط على المتقدم للوظائف أن يكون سعودي الأصل والمنشأ، مع استثناء مَن نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة.
  • أن يكون متوسط عمر المتقدم ما بين 17 عامًا لا أقل و30 عامًا ولا يزيد عن ذلك، وأن ينطبق ذلك مع بطاقة الهوية الوطنية للمواطنين وقت التقديم على الوظيفة، مع ضرورة مراعاة أن تكون بطاقة الهوية الوطنية سارية الصلاحية واضحة الصورة والبيانات.
  • أن لا يكون المتقدم سبق له الفصل أو الطرد من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية، وأن يكون حسن السير والسلوك في جميع تعاملاته.
  • يشترط أن لا يكون المتقدم متزوجًا من امرأة غير سعودية.
  • أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ومن خريجي الأعوام الدراسية (1433هـ / 1434هـ) (1434هـ /1435هـ) (1435هـ /1436هــ) (1436هـ /1437هــ) (1437هـ/1438هـ)

وأخيرًا عبر رابط موقع المديرية العامة للجوازات المتواجد أعلاه، تستطيع التقدم لوظيفة جندي فني بكل سهولة طبقًا للشروط التي تم إيضاحها، عليك الآن بالتسجيل إذا كنت ترغب للانضمام لتلك الوظيفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *