التخطي إلى المحتوى

تتجه أنظار جماهير وعشاق الساحرة المستديرة إلى موعد مباراة برشلونة وسبورتينج لشبونة يوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر، والتي من المقرر أن تجمع بين النادي الإسباني برشلونة ونظيره البرتغالي سبورتنج لشبونة، وذلك في الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها على ملعب “كامب نو” بإسبانيا، ودائمًا ما تحظى لقاءات الفريقين بنسب مشاهدة عالية نظرًا لما تحمله هذه المباريات من إثارة ومتعة.

موعد مباراة برشلونة وسبورتينج لشبونة

من المقرر أن توقيت مباراة برشلونة وسبورتينج لشبونة يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة 9:45 مساءً بتوقيت مصر، وفي تمام الساعة 10:45 مساءً بتوقيت السعودية، وفي تمام الساعة 11:45 مساءً بتوقيت الإمارات، والعديد من الجماهير ينتظرون تلك المباراة الهامة.

وتمثل هذه المباراة مباراة تحصيلية لا تهم نتيجتها فريق برشلونة الإسباني بعد نجاحه في تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة نجح بهم في ختام مشواره في صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة، بينما يأتي فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وجاء في المركز الثاني فريق يوفنتوس برصيد 8 نقاط، بينما جاء فريق أولمبياكوس اليوناني في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة فقط.

أهم أرقام الفريقين قبل المباراة

  • تقابل كلًا من برشلونة الإسباني وفريق سبورتنج لشبونة 5 مرات ضمن المواجهات الأوروبية، لم يتم هزيمة برشلونة فيهم سوى مرة واحدة فقط، وكانت هذه الخسارة حينها في البرتغال موسم 1986-1987 بالدوري الأوروبي.
  • لم يشهد ملعب “كامب نو” خسارة الفريق الكتالوني برشلونة في دوري أبطال أوروبا عقب تلقيه الهزيمة من بايرن ميونخ الألماني في 2013.
  • نجح برشلونة في احتلال صدارة مجموعته للمرة الـ 11 على التوالي، وبذلك يكون أول فريق إسباني يصل إلى هذا الرقم.
  • وفيما يتعلق بفريق سبورتنج لشبونة، فالأرقام لم ينجح الفريق في التأهل إلى دور الـ 16 من دوري الأبطال سوى مرة واحدة في آخر 7 مرات تواجد فيها بالبطولة، كانت هذه في بطولة 2008/2009.
  • يمتك برشلونة لأفضل فريق دفاعي له هذه الفترة، حيث شهدت آخر مباراتين في دوري أبطال أوروبا عدم تسجيله لأي أهداف، ولم تستقبل شباكه سوى هدف وحيد فقط في البطولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *