التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2017، شهد تراجع وتقهقر للخلف بشكل ملحوظ، حيث انخفضت أسعار الدولار اليوم في البنوك منذ بداية التعاملات الصباحية، بعد أن شهد حالة من الارتفاعات المتتالية الأسبوع الماضي، واتجه الخبراء الاقتصاديين إلى تحليل الأسباب التي دفعت أسعار العملة الخضراء للتراجع اليوم، وسنقدم لكم أسعار الدولار اليوم في البنوك وتوقعات أسعار العملة الأمريكية في الفترة القادمة.

سعر الدولار اليوم الاثنين 4 ديسمبر في البنوك

صرح خبراء ماليين أن الصعود أو التراجع في سعر الدولار يرجع إلى تنفيذ البنك المركزي إلى قرار تعويم الجنيه المصري في 3 نوفمبر 2016، وفي هذا الصدد، تتحدد أسعار العملات بأكملها في البنوك وفقاً إلى معدل العرض والطلب وذلك دون تحكم من البنك المركزي المصري كما كان يحدث من قبل، وبمقتضى هذا القرار تم السيطرة على السوق السوداء واستغلال المواطنين.

يبلغ أعلى سعر شراء للدولار اليوم 17.70 جنيه مصري في بنك مصر إيران للتنمية، كما يبلغ أقل سعر دولار في حالة الشراء 17.59 جنيه مصري في بنك مصر، أما في حالة البيع، أعلى سعر بيع للدولار 17.81 جنيه مصري في بنك الإمارات دبي الوطني، وعن أقل سعر بيع للعملة الخضراء 17.69 جنيه مصري في بنك مصر، وسنقدم لكم أدناه أسعار الدولار في جميع البنوك.

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

توقعات أسعار الدولار في الفترة القادمة

يتنبأ العديد من الخبراء الاقتصاديين وخبراء البورصة المصرية أن يتراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري مع بداية العام المقبل 2018، إلى أن يصل الدولار إلى 13 جنيهاً مصرياً في نهاية العام المقبل، وذلك يرجع إلى امتلاء خزائن البنوك في مصر بالعملة الخضراء وبالتالي سيزداد المعروض ويقل الطلب، مما يدفع سعر الدولار إلى الهبوط.

ويرجع زيادة المعروض من الدولار الأمريكي إلى تحسن السياحة في المدن السياحية في مصر مثل الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان، كما أن هناك أنباء تشير إلى عودة السياحة الروسية من جديد وهذا سيمد الخزائن المصرية بحوالي 10 مليار دولار، بالإضافة إلى السياحة الصينية والفليبينة وغيرهم.

كما أن هناك ارتفاع في نسبة الصادرات للخارج مما يدر على مصر كم أكبر من العملة الصعبة، وزيادة الاستثمارات الأجنبية في جمهورية مصر العربية عقب الزيارات الكثيرة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العديد من بلدان العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *