التخطي إلى المحتوى

أجمل الأدعية الدينية المستجابة للمسلمين نقدمها لكم مكتوبة وبالصور، حيث يتطلع المسلمون إلى البحث عن الأدعية باستمرار، من أجل الدعاء لله عز وجل أن يقبل ما يتمنوه، ومن الجدير ذكره أنه يجب على المسلمين الدعاء لله في السراء وفي الضراء أيضاً، والدعاء أيضاً هو التوسل لله في الشدة وفي الرفاهية والرخاء بأن يحقق لنا أشياء معنوية ومادية، لذا نقدم لكم أجمل الأدعية الدينية.

أجمل الأدعية الدينية المستجابة

يجب على المسلمين ترديد الأدعية الدينية بشكل دؤوب طوال الأوقات، ولكن هناك بعض الأوقات المستحب بها للغاية الدعاء، وهي في شهر رمضان وخاصةً عن إفطار الصائم وفي العشر الأواخر من شهر رمضان خاصةً أثناء الاعتكاف، وفي ليلة القدر، وفي الحج والعمرة، ويوم عرفة، وعند سقوط المطر، وبين الأذان والإقامة، والآن نقدم لكم أجمل الأدعية الدينية المستجابة مكتوبة.

  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم إني أعوذ بك من الفقر ، والقلة والذلة وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.

  • اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق ، والأعمال والأهواء اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ، ودعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ، ومن علم لا ينفع . أعوذ بك من هؤلاء الأربع.

  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات اللهم أهدني وسددني ، اللهم إني أسالك الهدى والسداد.

  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني اللهم ارزقني حُبك وحُب من ينفعني حُبّهُ عندكاللهم ما رزقتني مما أُحبُ فاجعله قوة لي فيما تحب اللهم ما زويت عني مما أُحب فاجعله فراغاً لي فيما تحب.

صور أدعية دينية

نقدم لكم صور أجمل الأدعية الدينية من أجل مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي من الفيس بوك والوات ساب وتويتر وغيرها، وذلك من أجل مساعدة الأهل والأقارب والأحباب وجميع المسلمين في الدعاء لله عز وجل حتى يتقرب المسلمون من ربهم وينالوا منه الثواب والأجر العظيم.

وللدعاء لله أفضال عظيمة، وأولها أن الدعاء يعد عبادة من الدرجة الأولى، وأكد النبي صلى الله عليه وسلم أنه من أعظم العبادات، ولدى الله الدعاء هو أكرم العبادات، وهو يعد الصلة بين العبد وربه في السراء والضراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *