التخطي إلى المحتوى

ارتفاع أسعار مشروبات الشتاء 2017-2018، يأتي الشتاء ويأتي معه أحتياجاتنا إلى شرب المشروبات الساخنة للتدفئه،فالموغات والسحلب والكاكا باللبن والقرفة والحلبة المحوجة من أسسيات البيوت المصرية في فصل الشتاء، فمن أشهر الأماكن التي تبيع مستلزمات العطارة الأصلية غير المغشوشة للجملة والقطاعي، حارة التربيعة بحي الموسكي.

ارتفاع أسعار مشروبات الشتاء 2017-2018

يروي بعض زبائن هذه المنطقة على أنها تعتاد شراء المشروبات الساخنة مثل الموغات والسحلب، فقد كانت تعتقد أن زيادة الأسعار قد تكون زيادة بسيطة عن العام السابق حيث كان سعر كيلو الموغات 160 جنيهًا، وكانت المفاجأة عندما عرف الناس أن سعر الكيلو هذا العام هو 240 جنيهًا، هذه الزيادة جعلتها غير قادرة على شراء كيلو مثل كل عام فاضطر الكثير إلى تقليل الكمية إلي النصف، فقاموا بشراء نصف كيلو من الموغات ونصف كيلو من السحلب وقاموا بدفع 130 جنيهًا.

هذا وتروى أحدى زبائن المنطقة ايضًا، أنها تفضل الشراء من هذه الحارة لأن الأسعار بها أقل من المناطق الأخرى وغير مغشوشة، حيث دفعت 76 جنيهًا لنصف كيلو سحلب وكاكاو وربع كيلو قرفة وينسون، وتقول أن هذه الأسعار مناسبة بالنسبة لها.

أما بالنسبة للعطارين في منطقة التربيعة يقولون أن أقبال الزبائن على شراء مثل هذه المشروبات ضعيف جدًا هذا العام، ويقول أيضًا أن أسباب هذه الزيادة العامل الرئيسي فيها بعد تعويم الجنيه، مما أدي إلى زيادة أسعار الكهرباء وصيانة الماكينات والإيجارات وأجرة العمال وغيرها.

هذه الزيادة دفعت أحد العطارين إلى تقسيم المشروبات إلى أكياس صغير أوزان صغير حتي يتم بيعها وحتي لا يشعر الزبائن بهذه الزيادة الكبيرة في الأسعار، بالرغم من هذه الزيادة في الأسعار ولكن دائمًا مانبحث عن حل حتي نشتري أحتيجاتنا وكان الحل هو تقليل الكميات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *