التخطي إلى المحتوى

إحتفال جوجل بالذكرى ال 86 لرتيبة الحفني، يحتفل الموقع الرسمى “جوجل” بذكرى الميلاد السادس والثمانين للسيدة الراحلة والفنانة الجميلة رتيبة الحفني، حيث أنها تعد أول من شغلت منصب مدير دار الأوبرا المصرية من النساء، وهى عميدة معهد المسيقى العربية في القاهرة، وتعد مغنية أوبرا عالمية لها باع كبير في هذا النوع من الموسيقة التي لها جماهير كبيرة حول مختلف أنحاء الأرض.

إحتفال جوجل بالذكرى ال 86 لرتيبة الحفني

يحتفل جوجل بتلك السيدة العظيمة كتقدير لها على ما قدمته من عمل جيد في مجال الأوبرا المصرية، كما سنوضح ذلك أدناه حتى يعلم الجميع لماذا تقوم إدارة جوجل بالاحتفال بتلك السيدة التي كان لها مدلول إيجابي على الأوبرا ليست فقط في مصر بل في العالم كله.

 أبرز لمحات من حياة الفنانة رتيبة الحفنى من هذه النقاط

  • ولدت فى القاهرة 2 ديسمبر 1931 وتوفيت فى 16 سبتمبر 2013 عن عمر يناهز 81 عاماً.
  • نشأت في أسرة موسيقية، فوالدها محمود أحمد الحفنى لديه أكثر من 45 كتاباً عن الموسيقى، كما كان أول من أدخل الموسيقى فى المدارس.
  • كما أن جدتها الألمانية الأصل كانت مغنية أوبرا عالمية، أجادت عزف البيانو وهى في سن الخامسة، كما درست الموسيقى في برلين وميونخ، وعند عودتها إلى القاهرة قامت رتيبة الحفني بالغناء في أوبرا الأرملة الطروب عام 1961.
  • أسست أول كورال أطفال في مصر عام 1961، وفرقه ام كلثوم للموسيقي العربية التابعة الاكاديمية الفنون، كما أسست كورال الأوبرا، كما أسست الفرقة القومية للموسيقى العربية.
  • قامت بدور البطولة في أوبرا عايدة لفيردى في باريس ، ولاقت رتيبة إستحسان كبير من الجميع على هذا الدور، وحصلت على “جائزة الدولة التقديرية فى الفنون” من المجلس الأعلى للثقافة المصرى عام 2004.
  • تقلدت الفنانة رتيبة الحفني عدة مناسب منها معيد بالمعهد العالي لمعلمات الموسيقى عام 1950، ورئيس لدار الأوبرا المصرية في الفترة من يونيه 1988 وحتى مارس 1990، وشغلت أيضاً منصب رئيس المجمع العربي للموسيقى التابع لجامعة الدول العربية

مشوار محفل بكثير من الإنجازات لسيدة الأوبرا المصرية رتيبة الحفني، ومن خلال قراءتنا، نجد أنها لعبت دورًا كبيرًا في إزدهار الأوبرا المصرية عبر تاريخها الحافل بالإنجازات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *