التخطي إلى المحتوى

قرر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم تأجيل الجولة الثانية لتصفيات كأس الأمم الإفريقية والمقرر أن تكون في الكاميرون 2019، وذلك لإعطاء الفرص الكافية للمنتخبات الأفريقية للظهور اللائق والذي سيشرف القارة السمراء في العرس الرياضي الأكبر والأعظم علي مستوي العالم ألا وهو كأس العالم روسيا 2018.

تأجيل الجولة الثانية لتصفيات كأس الأمم الإفريقية

هذا وقد صرح بنيامين، الناطق الرسمي للإتحاد الأفريقي لكرة القدم، بأنه تقرر تأجيل مباريات تصفيات الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية بالكامل والتي كانت مقرر لها أن تكون في مارس القادم، لذا فقد تقرر تأجيل منتخب مصر ومنتخب نيجيريا، حيث طلب الإتحاد النيجيري لكرة القدم من الاتحاد الأفريقي”الكاف” ضرورة تأجيل مباراة الجولة الثانية مع منتخب مصر وذلك رغبة منهم في التحضير لمونديال كأس العالم في روسيا 2018.

استعداد منتخب مصر قبل كأس العالم

ومع تفهم الكاف للموقف كاملاً، فقد وافق الاتحاد االإفريقي علي التأجيل، وذلك لكي يكون لدى المنتخبات الأفريقية المشاركة الوقت الكافي للتحضير بإقامة مباريات ودية أو إقامة معسكرات من أجل الظهور القوي في مباريات كأس العالم القادمة، لذا فمن المؤكد أن يفكر كل اتحاد دولة في الدول التي سيواجها في المرحلة القادمة.

أما عن مشوار المنتخب المصري في تصفيات الأمم الأفريقية فقد خسر الفراعنة المباراة الأولى في الجولة الثانية أمام منتخب تونس، وكان من المقرر لعب المباراة الثانية مع منتخب نيجيريا في شهر مارس القادم، قبل أن يقرر الإتحاد الأفريقي تأجيل المباريات، وقد يستغل الفراعنة هذا التأجيل أيضًا للاستعداد للمنتخب النيجيري الذي ظهر في التصفيات الأخيرة في كأس العالم بمستوى جيد للغاية.

وبذلك أصبح المنتخب المصري فرصة للعب الكثير من المباريات الودية والتحضير لكأس العالم دون وجود أي ضغط عليه في مباريات تصفيات  الأمم الأفريقية، وجدير بالذكر أن القارة السمراء تشارك بخمسة منتخبات أفريقية، وهي مصر وتونس والمغرب والسنغال ونيجيريا، بالإضافة إلى السعودية من القارة الآسيوية، إذاً فكأس العالم القادم يضم أربعة دول عربية.

وفي نفس السياق، ينادي خبراء الكرة في مصر بضرورة تطعيم المنتخب المصري بوجوه جديدة خلال هذا المشوار، ولكن جميع المؤشرات تأكد أن كوبر المدير الفني للمنتخب المصري سيعتمد على اللاعبين المتواجدين معه منذ بداية التصفيات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *