التخطي إلى المحتوى

مواعيد الاختبارات الدور الأول في الكويت مقدماً من موقع حصري نيوز، حرصًا على تلبية مطالب الطلاب وأولياء أمورهم، أعلنت وزارة التربية الكويتية مواعيد الاختبارات للفصل الدراسي الأول وفقًا للتقويم الدراسي لعام 2017/2018، وشملت مواعيد الاختبارات جميع المراحل التعليمية بالكويت بدءً من الفترة الأولى للمرحة الابتدائية والمتوسطة والثانوية حتى الصف الثاني عشر.

 مواعيد الاختبارات الدور الأول في الكويت

ووفقًا لما أعلنته وزارة التربية الكويتية فإنه من المقرر بدء اختبارات الصف الخامس في المرحلة الابتدائية وصفوف المرحلة المتوسطة حتى الصف التاسع يوم السابع عشر من ديسمبر 2017، على أن يتم الانتهاء منها يوم الرابع والعشرين من شهر ديسمبر لعام 2017، وعليه فقد تقرر أن تبدأ اختبارات صفوف المرحلة الثانوية العامة يوم الخامس والعشرين من نفس الشهر، وتستمر إلى يوم 8 يناير لعام 2018.

وفيما يتعلق بآخر استعدادات وزارة التعليم الكويتية لفترة اختبارات الفترة الدراسية الأول، فقد أكدت فاطمة الكندري وكيلة وزارة التربية الكويتية، أنه يجرى الآن العمل على قدم وساق من أجل إنهاء كافة الاستعدادات لاستقبال فترة الاختبارات، حيث أشارت إلى أنه سيتم تسليم ورق الاختبار إلى مندوبي المناطق التعليمية في تمام الخامسة من صباح يوم الامتحان، وعلى وجه الخصوص اختبارات الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني للشعبتين العلمية والأدبية من الثانوية العامة.

موعد عطلة منتصف العام الدراسي 2017-2018 في الكويت

وعن موعد بداية عطلة منتصف العام الدراسي فقد حددت وزارة التربية الكويتية أن بداية العطلة ستكون من 14 يناير وحتى 25 يناير 2018، ومن المقرر أن تبدأ الدراسية في الفصل الدراسي الثاني بداية 28 يناير من نفس العام.

وأخيرًا لقد قدمت وزارة التربية الكويتية بالإعلان عن مواعيد بداية ونهاية إجازة منتصف العام الدراسي، ومواعيد الاختبارات النهائية، ولم تهمل تحديد موعد ظهور نتائج الصفوف الدراسية، ولكن جميع المؤشرات تأكد أن النتيجة ستكون خلال عطلة منتصف العام الدراسي.

ومن جانب جميع تلاميذ وطلاب المراحل التعليمية المختلفة، فقد أكدوا أنهم على أكمل الاستعداد لتلك الاختبارات التي ستقيس مدى استعابهم لكافة المقررات الدراسية لجميع المواد المقررة عليهم، وهناك من أكد أنهم سيبذلون قصارى جهدهم للوصول إلى أعلى الدرجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *