التخطي إلى المحتوى

تحدث أحد الأعضاء المنتدبين للمؤسسة العربية المصرفية ABC “أكرم تيناوي” عضر مجلس إدارة إتحاد بنوك مصر والذي أشار إلى أن البنوك المتوفرة في الأسواق المحلية استهدفت ما بين 12 و13% من إجمالي القروض لأجل تمويل المشاريع الصغيرة وقد حدث هذا ضمن مبادرة البنك المركزي المصري التى صدرت حلال عام 2016.

قد نفي أكرم تيناوي الإشاعة بأن هذه القروض تم منحها لكبار رجال الأعمال، فقد أكد في حديثه أن البنك المركزي يدير هذا البرنامج بشكل صارم للغاية ويركز مع إلتزام البنوك بصرف التمويلات لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما أنه يري أن هذه المشاريع تعد من علامات النمو في الناتج المحلي الإجمالي لمصر في السنوات القادمة، هذا بالإضافة إلى أنه يوفر المزيد من فرص العمل للشباب  في مختلف المجالات.

في مبادرة البنك المركزي التى أصدرت خلال عام 2016 والتى شهدت توافر ما لا يقل عن 110 مليار جنيه من قبل البنوك الموجودة بالسوق المحلية بهدف تمويل المشروعات الصغيرة، كما أن البنك عقد اتفاقية رعاية مع جامعة النيل تستمر لخمس سنوات قادمة للإستفادة من خبرات الجامعة العلمية والبحثية وهذه الإتفاقية تستهدف تطوير وتنمية قدرات الشباب في إدارة المشروعات الصغيرة.

تحرص البنوك على تقديم الدعم الكامل وهذا من خلال توفير مقرات ثابتة لمراكز خدمات تطوير الأعمال بالمناطق الجغرافية التى تتميز بإحتوائها على فرص إستثمارية وبالأخص في مجالات الصناعة، بهذه الطريقة يتم توفير المزيد من فرص العمل  للشباب.

وفي ذات السياق، أكد سابقًا، طارق عامر، رئيس البنك المركزي، أن تلك المبادرة لها أبعاد وفوائد كبيرة في دفع عجلة المشروعات المتوسطة والصغيرة إلى الأمام، وبالتالي سينعكس إيجابيًا على تنمية الاقتصاد المحلي للبلاد، وقد ينتج عنه زيادة الإنتاج المحلي للبلاج والذي سيعود على المواطن بفوائد كثيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *