التخطي إلى المحتوى

انتشرت في الآونة الأخيرة جروبات كثيرة على مواقع التواصل الإجتماعي وأهمها الفيس بوك، تدعوا وتنادي بالشراء في الكثير من الأسهم المصرية دون وعي أو فهم بديناميكية تلك العملية التي كبدت الكثير خسائر قادحة، بل أيضًا انتشرت على تلك الجروبات انتهاكات كثيرة بالألفاظ على بعضهم البعض، واليوم في جلسة الأحد الموافق 19 نوفمبر، انتهت جميع التعاملات بالإنخفاض الشديد مما أدى للخسائر تقدر 3 مليار بتداول 681 مليون جنيه.

تداولات البورصة اليوم 19 نوفمبر

أغلق مؤشر (إيجي إكس 30) عند نقطة 13742 بنسبة 76%،  بينما تراجع مؤشر  (إيجي إكس 70) ليصل إلى مستويات 754 نقطة منخفضًا بنسبة 1.09%، وقد شهدت كافة الأسهم هبوطًا حاداً، حيث ارتفع 47 سهم مقيد بالبورصة المصرية، وقد انخفض 122 سهم، كما من الملاحظ، أنهى 22 سهم اليوم على ثبات في الأسعار.

رؤية محللي البورصة في الفترة القادمة

يرى الإستاذ علي الصردي، خبير التحليل الفني، أن السوق قد يشهد ارتدادة من نقطة 13727، كما أكد سيادته، أنها قد تكون ارتدادة وقتية لتعويض بعض الخسائر، كما كان له رأي في وقت سابق، أن كسر مؤشر ( إيجي إكس 30) نقطة 13965 هي نقطة وقف الخسارة.

بينما جاء الأستاذ علي زيدان، خبير في مجال سوق المال، وقد قدم إقتراح مسبقًا، حيث أوصى بالتعامل الجزئي من المحفظة وعدم الإنسياق وراء شراء الأسهم بغزارة وعلى المستثمر تواخي الحذر، بينما قد أوضح الأستاذ عز الدين عامر، الخبير المالي، أن السعي وراء التوصيات التي تنتشر على موقع الفيس بوك أمر بالغ الخطورة، وعلى جميع المستثمرين تفعيل نقاط الدخول ووقف الخسارة.

وللجدير بالذكر، أنهى سهم التجاري الدولي تعاملاته عند 73.20 جنيه بخسارة تبلغ 35.%، كما أنهى سهم أوراسكوم للإتصالات والإعلام عند 0.72 قرش بخسارة تبلغ 4%، كما أنهى سهم العربية لحليج الأقطان عند 5.54 جنيه بخسارة تقدر 4.32%، أما عن الغد، فنتشر الذعر والخوف في نفوس كافة المتعاملين خوفًا أن يستكمل التصحيح لليومًا آخر وتكبد الخسائر لأكثر.

ومن فهمنا للكافة الآراء أعلاه، أن نقطة الإرتكاز في أي سهم هي النقطة المحورية التي تغير من مسار السهم، لذا عليك من الآن، أن تبحث عن نقطة الإرتكاز في أسهمك وتفعيل وقف الخسارة إذا تكم كسر هذا المستوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *